0 تصويتات
في تصنيف اسلاميات بواسطة
دعاء الإستخارة؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل دعاء الإستخارة ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول دعاء الإستخارة في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

دعاء الاستخارة كما جاء في الحديث النبوي، والذي رواه جابر بن عبد الله قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها، كما يعلمنا السورة من القرآن يقول: إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة، ثم ليقل: اللهم إني استخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسالك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وأجله، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله فاصرفه عني، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به)


 إذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له


 

مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .

تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 27، 2020 في تصنيف اسلاميات بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2019 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أكتوبر 25، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 23، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة أجاوبك
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...