0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما هو مفياس بوردون؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما هو مفياس بوردون ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما هو مفياس بوردون في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

بوردون يستعمل لقياس الضغط في المراحل البخارية


هو عبارة عن آلة مكونة من حلقة مسطحة منثنية على شكل (c ) وهي مكونة غالبا من البرونز او الفولاذ حيث تكون احدى نهاياتها ثابتة والاخرى متصلة بمصدر الضغط بواسطة جزء من محيط عجلة مسننة وتكون النهاية الثابتة متصلة بعتلات خاصة تنتهي بالمؤشر ومقياس مصحح للضغط وعندما يطبق الضغط من خلال الانبوب فانه يحاول ان يسلط قوة دفع، الا ان هذه تجابه من قبل محول خاص يقاوم قوة الدفع هذه وينتقل تأثيرها الى المؤشر على شكل حركة دورانية تتناسب طرديا مع قوة الضغط. وببساطة فانه بمجرد تغيير تناسب الانبوب فان مقياس بوردون يمكن ان يكيف الاستعمال ضمن مديات هائلة من الضغوطات. ويتراوح مقياس الضغط الذي يمكن قياسه هنا بين جزء من ضغط جوي واحد الى 8000 ضغط جو لكل من الغازات والسوائل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...