0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

السؤال هو كيف اجعل الهاشتاج يصل للترند ؟؟

.
.
.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

هنا 7 نقاط يكمن فيها سر الوصول بالهاشتاق إلى الترند:

وكيف تجعل الهاشتاج يصل الى الترند


1- أستخدم جمهور حقيقي



كي تجعل الهشتاق لشركتك نشط ومرفوع تحتاج إلى مجموعة من الناس يقومون بالتغريد بشكل مكثف لمدة قصيرة من الوقت في الهاشتاق الخاص بك.



كيف أقوم بذلك وانا لا أملك جمهور؟!


هناك عدة طرق لصناعة جمهور يساعدك في رفع الهاشتاق، كمثلا أن تقيم مؤتمر عام يمثل شركتك بشكل غير مباشر، أو محاضرة مجانية عن أحد المواضيع المتعلقة بمنتجك (محاضرة تسويقية، قصص نجاح …) يمكنك كذلك انشاء المحاضرة أون لاين عن طريق الانترنت، كذلك تستطيع استضافة فعالية أو حتى تشارك في فعالية مع شركات مختلفة (حملة الوقاية من السرطان، الجري الخيري…)


حاول أن تستخدم مدخراتك من الجمهور، مثلا حساباتك الفعالة على شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستقرام) أو حتى الاستفادة من مدونتك الخاصة لحث الجمهور بشكل مباشر للكتابة في الهاشتاق




2- أستخدم هاشتاق حديث



تويتر دائما ما تعامل الهاشتاق الغير موجود على صفحاتها بشكل أفضل، كذلك يكون احتمالية وصول الهاشتاق للترند سريعة وفعالة، لذلك أستخدم هاشتاق ليس له سابق وجود، كما عليك أن تتنبه إلى  أن لا تستخدم هاشتاق بنفس أسم شركتك مثلا #المراعي لأن ذلك غير جيد ولا يحث مستخدمي التواصل الاجتماعي على الدخول فيه، أستخدم هاشتاق عام ويفضل أن يكون محفّز للكتابة مثال: اذا كانت شركتك مختصة في القهوة تحت أسم (شركة سعد للقهوة) فبدل أن تكتب #سعد_للقهوة يجب عليك أن تكون اكثر ابداع وتكتب هاشتاق يجعل المستخدم يدخل بشكل عفوي للكتابة بالهاشتاق مثلا #قهوتي_تحلى_مع فبالتالي ستُمكن الجمهور من الكتابة بالهاشتاق بشكل عفوي، وتكمن استفادتك من ذلك أن “تويتر” سيصنفك كصانع للهشتاق ومجرد أن يضغط أي مستخدم على الهاشتاق سيضع تويتر أسم شركتك في مقدمة التغريدات وستكون ظاهر للجميع.




3- أختر التوقيت المناسب



التوقيت مهم جدا، ومن خلال التجربة أنصحك بالابتعاد عن أوقات الذروة للفعاليات المشهورة، عليك أن تتجنب الكتابة بنفس التوقيت للأحداث الرياضية المهم كمباريات الهلال والنصر، أو خلال عرض برنامج أكشن يادوري أو البرامج التفاعلية التي تستخدم تويتر كمنصة أساسية لإدارة برامجها، أو حتى الاحداث السياسية المهمة، لتضمن أن يكون لك مساحة زمنية تسطيع حث الناس للكتابة في الهاشتاق الخاص بك، لأن الجمهور حينما يكون لديه حدث أهم من منتجك، ببساطة سيتجاهلونك، لذلك أنصح دائما البدء للترويج للهاشتاق في الصباح أو فترة العصر.




4- حفز جمهورك  



دائما ما يحتاج الجمهور للتحفيز للكتابة عن موضوع جديد، وكما سبق وذكرت أن هاشتاق محفز سيكون مهم لصعود الهاشتاق، كذلك وجود دافع أعلى كأن تضع جائزة لأكثر شخص كتب بهالشتاق بشكل كوميدي، أو أكثر شخص حصل على إعادة تغريد، سيكون مفيد جدا للصعود بالهاشتاق، الجائزة لا تتطلب منك صرف كثير من المال مجرد ليلتين في أحد الفنادق، أو جهاز جوال سيكون كافياً، دائما حاول ان تتحدث إلى جمهورك وتدفعهم إلى التغريد بشكل مباشر (شاركونا بهاشتاق #قهوتي_أحلى_مع وأحصلوا على جوائز)


كما تستطيع أن تعيد تغريد بعض المشاركات من الجمهور كأمثلة للمستخدمين وكحث لهم، أنصحك أيضا بدفع مبلغ بسيط لترويج تغريداتك، ذلك حتما سيساهم بدعم الهاشتاق ورفعه بصورة أسرع.




5- تفاعل مع الجميع


لا تخجل أن تطلب من الجميع مشاركتك، أطلب من موظفيك الكتابة بالهاشتاق، كذلك تستطيع الطلب من عملائك وحتى شركائك، لا تترد أن تتصل شخصيا في أصدقائك من يملكون متابعين كثر على مواقع التواصل الاجتماعي، كي تطلعهم على أنك تحتاج دعمهم ومشاركتهم بالهاشتاق، كما تستطيع أيضا ان ترسل للجميع عينة من التغريدات المتوقع خروجها منهم ذلك حتما سيساعدهم على الكتابة.




6- إعداد خطة كاملة


وجود خطة مسبقة مهم جدا لترتيب حملتك، حاول أن تحدد أهدافك قبل البداية بالحملة، هل تطمح من خلال هذه الحملة إلى توعية الجمهور بمنتجك؟ أم تخطط لزيادة قاعدة البيانات لديك؟ أم تطمح لتعريف الناس بإطلاقك منتج جديد؟ جميع هذه الاهداف واردة ولكن يجيب عليك أن تختار أحدها لتركيز عليه، بالتالي سيكون قياسك للنتائج أكثر وضوحا.




7- قياس النجاح



الخطوة الأخير والاهم هي قياس أثر الحملة، بذلك تستطيع جمع أبرز الآراء عن منتجك، وأهم السلبيات والايجابيات التي من خلالها ستحسن من المنتج أو الوصول إلى الناس، أستخدم أجهزة قياس مثل hootsuite أو  sprout social لمعرفة الصدى الحقيقي للمشاهدات والتفاعلات


أخيرا.. الترند ليس صعباً كما يبدو، هو حملة قصيرة المدى وخطوة جيدة لتنمية حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، ومعرفة الرأي الحقيقي لجمهورك المستهدف والتفاعل معهم.


________________


نقلا عن موقع : alzaidsite

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 6، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...